كل ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

 

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإجراء مراسم قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، غدا الجمعة، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.


وستجرى القرعة بمدينة نيون السويسرية، كما سيتم سحب قرعة الدور نصف النهائي أيضا بعدها.
واكتمل عقد المتأهلين إلى دور الـ8، أمس الأربعاء، بتأهل فياريال وتشيلسي على حساب يوفنتوس وليل.


وكانت أندية ليفربول، بنفيكا، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي وريال مدريد، قد تأهلت إلى ذات الدور في وقت سابق.

الفرق المتأهلة لربع النهائي

لأول مرة منذ 19 عاما، يشهد ربع نهائي التشامبيونزليج هيمنة بلدين بتواجد 3 فرق تمثل كل منهما، وذلك بتأهل الثلاثي الإسباني فياريال، أتلتيكو وريال مدريد، بالإضافة للثلاثي الإنجليزي تشيلسي، ليفربول ومانشستر سيتي.

كما تأهل بايرن ميونخ، بطل البوندسليجا، إلى جانب بنفيكا، ممثل الدوري البرتغالي.

كيف ستجرى القرعة؟

ستكون القرعة غير مقيدة بداية من ربع النهائي، بحيث ستبقى كافة الاحتمالات مفتوحة، مما يعني إمكانية مقابلة فريق لآخر من نفس البلد.

ومن المتوقع أن يشهد ربع النهائي صدامات إنجليزية وإسبانية خالصة، في ظل تأهل 6 فرق من كلا البلدين.

كما أنه من الممكن أيضا أن يلتقي فريقان سبق لهما اللعب ضد بعضهما في مرحلة المجموعات، مثل بايرن ميونخ وبنفيكا أو ليفربول وأتلتيكو مدريد.

مواعيد مباريات ربع النهائي

تنطلق منافسات الدور المقبل مطلع أبريل/نيسان المقبل، حيث ستقام جولة الذهاب على مدار يومي 5 و6 من الشهر ذاته، فيما ستقام جولة الإياب في الأسبوع التالي، يومي 12 و13.

مواعيد مباريات نصف النهائي

تبدأ منافسات المربع الذهبي في نهاية أبريل/نيسان المقبل، إذ ستقام مباراتا الذهاب يومي 26 و27، على أن تقام مواجهتا الإياب يومي 3 و4 مايو/آيار المقبل.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

تقرر حرمان روسيا من استضافة نهائي التشامبيونزليج لموسم 2021-2022، بعد حربها على أوكرانيا، ليتم نقل المباراة النهائية إلى ستاد فرنسا بمدينة باريس، والذي سيقام يوم 28 مايو/آيار المقبل.

تعليقات