بلجيكا تتصدر التصنيف.. وقفزة جزائرية بفضل كأس العرب



 




ظلت المراكز العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات، كما هي دون أي تغيير، في الوقت الذي ساهمت كأس العرب في تغييرات بترتيب محدودة بمراكز المنتخبات العربية.


وخلال النسخة الأحدث من تصنيف فيفا للمنتخبات الصادرة اليوم الخميس الموافق 23 كانون أول/ديسمبر 2021، حافظ منتخب بلجيكا على موقعه في الصدارة.


ويمتلك منتخب بلجيكا 1828 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطتين فقط على المنتخب البرازيلي صاحب المركز الثاني.

وحل منتخب فرنسا في المركز الثالث، ثم إنجلترا في المركز الرابع والأرجنتين في المركز الخامس.

وجاء منتخب إيطاليا في المركز السادس، ويليه إسبانيا ثم البرتغال ثم الدنمارك ثم هولندا في المركز العاشر.

وتصدر منتخب إيران تصنيف المنتخبات الآسيوية، يليه منتخب اليابان ثم كوريا الجنوبية ثم أستراليا ثم قطر ثم السعودية ثم الإمارات.

في المقابل، حسن المنتخب الجزائري من مركزه في التصنيف العالمي مستفيدا من فوزه بكأس العرب الأخيرة، لينهي عام 2021 في المركز الـ29 عالميا، والثالث إفريقيا والثاني عربيا.

وشهد التصنيف الجديد، بعض التغييرات فيما يخص ترتيب المنتخبات العربية فقط، بعد خوضها بطولة كأس العرب، والتي أدرجت تحت لواء "الفيفا"، ما أدى لاحتسابها كمباريات ودية.

وحقق منتخب المحاربين، قفزة كبيرة مقارنة ببقية المنتخبات، حيث أضاف إلى رصيده 7.97 نقطة، ليتقدم 3 مراكز كاملة، بإجمالي 1516.51 نقطة.

وعلى مستوى قارة إفريقيا تقدم المنتخب الجزائري مرتبة واحدة في التصنيف، على حساب شقيقه التونسي الذي تراجع إلى المركز 30، والرابع إفريقيا.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث إفريقيا، خلف كل من السنغال المركز 20، والمغرب المركز 28، بينما ظلت نيجيريا في المركز 36 عالميا والخامس إفريقيا، متقدمة على مصر التي لم يتغير موقعها في المركز 45.


 

تعليقات