-->

لابورتا: لقاء أخير يحسم مصير كومان..وميسي لا يفكر بالمال


 









أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أنه سيعقد جلسة مع الهولندي رونالد كومان لتحديد مصيره مع الفريق، مُشيرًا إلى أنه يحترمه ويقدره كأسطورة للنادي.

وقال لابورتا، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "عقدنا هذا المؤتمر لشرح ماذا يحدث، فالأعضاء يريدون منا توضيح لبعض الأمور، ونريد توضيح أسباب القرارات التي نتخذها".

وأضاف: "لدينا خطة قصيرة المدى، فنحن وصلنا للإدارة في منتصف الموسم، ووجدنا مشروعا لم ينجح، وفي نفس الوقت نعمل على مشروعنا الذي نحن مقتنعون بأنه سيجلب الفرح لبرشلونة ومشجعيه، وسيغير من الوضع الاقتصادي، ونخطط بعمق في كل المجالات".



مستقبل كومان

وعن مستقبل المدرب كومان، علق: "لا توجد مواسم انتقالية في برشلونة، وفي النهاية سنقدر الموقف ونقيّم القرارات للمستقبل، وتصرفنا دائمًا باحترام كبير مع كومان، فهو أسطورتنا ومدرب محترف يقوم بعمله، ورتبنا للقاء الأسبوع المقبل".

وأوضح: "نريد أن نبقى منافسين، لذلك علينا التحدث بكل وضوح، وأعتقد أنني يمكنني الحديث عن كل شيء معه، وهو كذلك يمكنه إخباري بكل شيء، وكومان أصابنا بالفزع بالأمس لأنه اضطر للذهاب إلى المستشفى لكنه بخير حاليًا".

التجديد لميسي

وبسؤاله حول تجديد عقد ميسي، أجاب: "عقد ميسي الجديد يسير على ما يرام، لكن لم يتم الانتهاء منه، ويجب أن نواصل العمل مع جميع المديرين التنفيذيين المعنيين، وسنقدم عرضًا في حدود إمكانيات النادي، وعلاقتنا به جيدة، ونفعل كل ما هو ضروري لاستمراره".

وزاد: "الأمر ليس مسألة مال بالنسبة لميسي، فهو يريد مشروع جماعي للفوز بكل شيء، ونحن متفائلون به".

وتابع: "الأسبوع المقبل سنعلن عن صفقات جديدة للفريق الأول، والأعضاء يريدونني أن أسير بسرعة، ويجب أن نتقدم بحزم، لأننا علينا التوفيق بين موقفين متعارضين".

الوضع الاقتصادي

وأردف: "لن أكون قادرًا على الحديث بدقة عن الوضع الاقتصادي، لأن التدقيق سينتهي في يوليو، ويوم 20 يونيو سيكون لدينا المزيد من المعلومات عن وضع النادي، وهناك أشياء ستظهر وعلينا حلها، وبعض الأشياء مقلقة وأخرى مدهشة والبعض الآخر مُعقد، لكن لدينا حلول".

واستكمل: "فلسفة الفريق في كرة القدم؟ لطالما نستوحي أفكارنا من يوهان كرويف، وأيضًا أسمع آراء جميع الأقسام الفنية، ونحن فريق شجاع يحب الفوز من خلال اللعب بشكل جيد، ولدينا مراجع في الرياضات المختلفة تساعدنا في اتخاذ القرارات".

وعن التعامل مع اللاعبين الكبار، كشف: "لقد بدأنا محادثات معهم بالفعل، ونريد أن نشرح لهم وجهة نظرنا، ونسعى لكي ينهوا مسيرتهم بأفضل طريقة ممكنة".

عودة جوارديولا

وبسؤاله عن التعاقد مع جوارديولا، أجاب: "أريده أن يفوز بدوري الأبطال يوم السبت، كما فاز بها معنا، وأعتقد أن ذلك سيكون رائعا بالنسبة له ولنا جميعًا. عودته؟ لن أشرح لكم أحلامي".

خيار تشافي

وحول المفاوضات مع تشافي، علق: "من باب الاحترام نحن متعاقدون مع كومان، ولديه عقد، لكن تشافي ليس خيارا مستبعدا، فنحن نتحدث معه ونشارك الأفكار، والكل يريد أن يكون مدربًا للبارسا، لكن علينا أن نتخذ القرار".

وكشف: "سيكون تشافي مدربًا رائعًا، وهي قضية حساسة لأنه صديق لي، وفي الوقت الحالي نحن نعيش وضعا مختلفا، ليس كما حدث مع جوارديولا في 2008، فالمبادئ هي نفسها لكن الأوضاع يجب أن تكون مناسبة".

تصرفات تيباس

وأتم: "خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا يفاجئني، فحين نتحدث على انفراد يظهر الاحترام والتقدير والمتبادل، أما في العلن يتحدث بعدوانية شديدة، ويفاجئني ذلك، ومندهش من بعض التصريحات، ويجب احترام برشلونة".