زيدان: بنزيما أخ لم تلده أمي





قال أسطورة الكرة العالمية، الفرنسي زين الدين زيدان، إن علاقته بمواطنه ولاعبه السابق في ريال مدريد، كريم بنزيما، وثيقة للغاية.
 
واوضح زيدان، خلال حوار أجرته معه صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "العلاقة مع كريم تتجاوز حدود الملعب، وفيها جانب عاطفي، فهو مثل أخ أصغر لم تلده أمي، فأنا أصغر أشقائي.. تحدثت معه كثيرا عن مسيرتي، لأن رحلتنا تبدو متشابهة".
وأضاف: "لقد التقيته منذ انضمامه لريال مدريد، كنت مستشارا للنادي، ثم مساعدا لكارلو أنشيلوتي.. نلتقي قليلا في الوقت الحالي، لكن نتبادل الرسائل.. إلا أنه يعرف أين يمكنه أن يجدني، كما أعرف تماما أين يمكن أن أجده".
 
وواصل: "لست متفاجئا بمستوى كريم بنزيما في الموسم الماضي، فهو يواصل ما يقدمه.. أعرف تماما قدراته، لقد كان مميزا طوال الوقت مع ريال مدريد، والآن بات استثنائيا".
 
وأردف: "بنزيما لم يكن بحاجة لتطوير مستواه، لكنه كان يحب دائما البقاء بعد المران، ليقوم بتدريبات محددة أمام المرمى.. لقد أعطيته نصيحتين أو ثلاث، وكنت أحب هذه التدريبات الفردية، حتى مع حراس المرمى، وأثري هناك لا يزال موجودا.. لقد دخلنا في بعض التدريبات والتحديات المسلية، وفزت بها كثيرا".
العمل مع النجوم
 
وعن أسلوبه في العمل مع النجوم، أجاب زيدان: "كلما كان اللاعب مهما أو نجما، كلما كانت المسؤولية أسهل.. اللاعبون من يصنعون الفارق، لا أنكر بكبرياء هذه الحقيقة".
 
واستطرد: "من المفيد أن يكون المدرب نجما كبيرا، سبق له المرور بمواقف معينة.. لكن المدير الفني يجب أن يوجه اللاعبين دون إزعاجهم، أو الحرص على تأكيد أنه أكثر أهمية منهم".
 
واستكمل نجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق: "لقد مررت بمواقف، حاول فيها لاعبون أو مدربون إثبات أنهم الأكثر أهمية.. لكن على المدى الطويل، لا تنجح هذه السياسة".
 


ورشح زيدان مهاجم الديوك للفوز بالكرة الذهبية، هذا العام، قائلا: "العالم كله يرى أنه الأحق بها".


وأَضاف: "أحب العمل مع النجوم الكبار، لأنهم يعرفون تماما المطلوب منهم داخل الملعب، ويكونون في حالة تركيز شديدة". 

تعليقات