أقر لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، اليوم الثلاثاء بأنهم سيولون "أهمية" كبيرة لمنع الكرة من الوصول إلى المهاجم إيرلينج هالاند، من أجل الفوز على النرويج خلال مواجهة المنتخبين غدا الأربعاء في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وقال فان جال خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (أوليفول) في أوسلو "علينا تجنب وصول الكرات إلى هالاند، ولهذا علينا منع التمريرات من الوصول إليه من خلال الضغط العالي. حينئذ، لن يتواجد في أماكن مثالية للتسجيل".

وأشار "في حالة وصول الكرة إليه، فلدينا، لحسن الحظ، مدافعون جيدون أيضا".

وكان هالاند قد صرح الإثنين الماضي أن فرجيل فان دايك هو "المدافع الأفضل" في العالم في الوقت الحالي، بينما أبدى فان دايك نفسه تعجبه من تصريح مهاجم بوروسيا دورتموند عنه، خلال نفس المؤتمر الصحفي إلى جانب فان جال.

على جانب آخر، رفض فان جال الكشف عن الحارس الذي سيحمي عرين المنتخب "البرتقالي" خلال مواجهة الأربعاء (تيم كرول أو جاستن بيجلو أو جويل دروميل) لأن هذا الاختيار "سيكون حاسما، كذلك بالنسبة لهالاند".

وستكون مواجهة النرويج هي الأولى لمدرب برشلونة الإسباني الأسبق في ولايته الثالثة مع منتخب بلاده، حيث تحدث المدرب مع لاعبيه في اجتماع معهم أمس الإثنين حول أهمية "العمل الجماعي"، لأنه في كرة القدم "يفوز الفريق الأفضل، وليس المنتخب صاحب الإمكانيات الفردية الأكثر".

وقبل مواجهة الأربعاء، يحتل المنتخب الهولندي المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، ويبتعد بفارق نقطة واحدة خلف منتخب تركيا صاحب الصدارة، وهو نفس رصيد النرويج التي تحتل المركز الرابع.