تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، اليوم الاثنين، عن إمكانية التتويج بالرباعية، بالإضافة إلى مواجهة النجم النرويجي، إيرلينج هالاند.

وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده للحديث عن ملاقاة ضيفه، بوروسيا دورتموند، غدًا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.



وعن صدارته للبريميرليج، وتأثير ذلك على فرص التتويج بدوري الأبطال، قال جوارديولا: "بايرن ميونخ أيضا يتصدر البوندسليجا، وأتلتيكو مدريد يتصدر الدوري الإسباني، الأمر مختلف (في دوري الأبطال)".

وتابع: "ما يهمنا فقط، هو محاولة الفوز بمباراة الغد، ومن بعدها لقاء ليدز، ثم سنذهب لدورتموند بهدف الانتصار.. وإذا كنا جيدين ونستحق، سنتأهل، وإذا لم يكن الوضع كذلك، سنحاول في الموسم المقبل".

وحول إمكانية إنفاق 100 مليون إسترليني لضم لاعب واحد، أجاب: "إنفاق الكثير من الأموال على لاعب واحد، لا يمنحك أفضلية للفوز.. كرة القدم تتعلق بالفريق، والكل يقدم مساهماته".

وأردف: "لا تتوج بالبطولات من خلال لاعب واحد، بل بكل اللاعبين، والنادي قرر ألا ينفق ما يقارب 100 مليون إسترليني لضم لاعب.. ربما يحدث ذلك في المستقبل، عندما يقرر النادي أنه من المهم تطوير الفريق، لـ5 أو 10 سنوات مقبلة".

ذكريات ليون



وبخصوص الخروج أمام ليون من دوري الأبطال، بالموسم الماضي، رد جوارديولا: "كل فرد في هذا النادي وباقي الأندية، يرغب في الذهاب بعيدًا قدر الإمكان.. هناك ما تريده، وهناك ما يجب أن تقدمه على أرض الملعب للتغلب على الخصوم، كما فعلنا كثيرًا في كل المسابقات".

وواصل: "أحضر لهذه المباراة، كما حضرت للمباراة السابقة والتي سبقتها، وكما حدث في آخر شهرين.. الأمر لا يتعلق بعدد الأهداف التي سنسجلها أو تستقبلها شباكنا، بل بالفوز بالمواجهة".

وأضاف المدرب الإسباني: "هزيمة ليون بقيت في رأسي لأسابيع، كانت مؤلمة، وكانت المباراة الأخيرة في الموسم وأردنا التأهل.. توجهنا بالتهنئة لليون، وتقبلنا حقيقة عدم تقديمنا مستوى جيد، وعدم أحقيتنا في التأهل حينها".

وعما إذا كان مانشستر سيتي يحتاج للفوز بدوري الأبطال، كي يصبح من الأندية الكبرى، قال: "نحن بالفعل ناد كبير، لكن الكل متواجد هنا لتقديم ما هو أفضل مما قدمناه من قبل، في هذه المسابقة".

وبشأن إيرلينج هالاند، نجم دورتموند، قال: "هو مهاجم استثنائي بالنسبة لعمره، وأرقامه تتحدث عن نفسها".

وعن استهداف مانشستر سيتي للرباعية، أجاب جوارديولا: "لا أفكر في الرباعية أو الثلاثية أو الثنائية، ما يهمني هو تقديم مباراة جيدة غدًا".

وبخصوص ما تردد عن اهتمامه بالتعاقد مع ماركو رويس، نجم دورتموند، في السابق، قال: "لم يكن ضمن اهتماماتي مع برشلونة أو بايرن ميونخ أو هنا.. أنا سعيد بعودته من الإصابات، التي عانى منها في السنوات الأخيرة، وهو لاعب رائع".