يحدث باستمرار: لابورتا الرئيس الجديد لبرشلونة بعد فرز غالبية الأصوات



كشفت البيانات الرسمية الأولى لانتخابات رئاسة نادي برشلونة، بعد فرز 98.8% من الأصوات، عن فوز خوان لابورتا برئاسة النادي لفترة قادمة، وذلك بعد تقدمه في نتائج الفرز بنسبة (57.63) بالمائة من الأصوات، تليها فيكتور فونت (31.83) وتوني فريكسا (9.18).

الاستعداد لخطاب النصر

يتجه خوان لابورتا في هذه اللحظات، إلى القاعة الرئيسية في مجمع ملعب الكامب نو، وذلك لإعلان خطاب النصر في انتخابات رئاسة برشلونة، وذلك بعد الانتهاء من فرز القوائم الـ 156 التي أدلى من خلالها أعضاء الهيئة العامة للنادي بأصواتهم في الانتخابات.

لابورتا: سنذهب إلى باريس

أعلن خوان لابورتا أنه سيكون مع فريق برشلونة في رحلته إلى باريس يوم الثلاثاء القادم، وذلك لمواجهة باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء، بمباراة الرد لدور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وقال لابورتا في رده على دعوة رئيس مجلس الإدارة توسكيتس: سنذهب إلى باريس لمعرفة إذا كان بإمكاننا العودة..

وكان برشلونة خسر بقسوة على ملعبه كامب نو من الفريق الباريسي 1-4، وبات بحاجة للفوز بأربعة أهداف نظيفة لتحقيق ريمونتادا يراها الكثير من المراقبين صعبة للغاية.

بويول: صورة رائعة


هنأ أسطورة دفاع برشلونة كارليس بويول، الرئيس الجديد خوان لابورتا، وقال في تدوينة عن لانتخابات "مبروك خوان لابورتا. حظا سعيدا وأتمنى لك النجاح..كانت صورة رائعة بمشاهدة المرشحين الثلاثة معا..تحيا برشلونة!"


فونت يهنئ لابورتا

قال فيكتور فونت في تصريح لإذاعة RAC 1 "هنأت خوان لابورتا ، لقد كان نصرًا رائعًا. أهنئ أيضًا توني فريكسا على الحملة التي شهدت الكثير من اللعب النظيف، الوضع معقد للغاية وعلينا جميعًا أن نفعل ما ينبغي لمساعدة برشلونة".


لابورتا يشكر توسكيتس

قال خوانلابورتا خلال تلقيه التهنئة من رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة كارليس توسكيتس: "هذه الانتخابات تم تنظيمها بطريقة مثالية، شكرا لرئيس مجلس الإدارة الذي نصفق له كثيرا" وجاءت هذه الكلمات بعد أن قام توسكيتس بتهنئة لابورتا بفوزه برئاسة برشلونة.


احتفالات بالفوز

احتفلت الأعداد الغفيرة التي ترقب عملية الفرز في انتخابات رئاسة برشلونة، بفوز خوان لابورتا قبل إعلان النتائج النهائية، حيث ارتفعت أصوات المحتفلين بصوت نشيد برشلونة وسط مظاهر احتفال كبيرة، أعلنت عن عودة الرئيس لابورتا لقيادة النادي الكتالوني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تولى الرئاسة في عامي 2010 و2013.

فريسكا يهنئ لابورتا

قدم المرشح توني فريكسا التهنئة لخوان لابورتا بعد حصده غالبية الأصوات بين المرشحين الثلاثة لرئاسة النادي، وصرح من أمام مركز الفرز بقوله: "أهنئ الرئيس لابورتا على هذا الفوز وسندعمه في ترشيحنا كما فعلنا عام 2015 الذي فاز به ولن يكون استثناء".


روح رياضية

تعانق خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا وسط تصفيق على أبواب وحدات المرشحين لانتخابات رئاسة نادي برشلونة، حيث عكست هذه  الصورة الروح الرياضية والاحترام بين الجميع، مؤكدة أنه في الانتخابات، يجب أن يفوز برشلونة دائمًا.

وما تزال عملية فرز الأصوات مستمرة، والنتيجة معرضة للتغير باستمرار.


وكان تقرير صحفي إسباني، قد كشف عن الفائز برئاسة برشلونة، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة "GfK" اليوم الأحد، لصالح التلفزيون الكتالوني.

وأفاد التقرير، أن فوز المرشح خوان لابورتا، حصل على نسبة 58.3% من أصوات أعضاء النادي الذين صوتوا اليوم وأجابوا على الاستطلاع (4 آلاف)، بينما حصل فيكتور فونت على نسبة 31.3% ويليه توني فريشيا بنسبة 9.3%.

وجرى الاستطلاع دون احتساب 20 ألفا و663 عضوًا صوتوا عن طريق البريد، لكن كل المؤشرات تُفيد بأن لابورتا هو الفائز.

وبحسب الاستطلاع، أجاب 65.7% بنعم على سؤال حول ضرورة التجديد لميسي فيما أجاب 30.9% بـ (لا)

وبحسب إذاعة "RAC1" الكتالونية، فإن رئيس برشلونة السابق بين عامي 2003 و2010 شوهد وهو يرقص منذ قليل.

ولن تُعرف النتيجة حتى الساعة 11:30 بتوقيت إسبانيا تقريبًا، ووقتها ستكون النتيجة الإجمالية وليست جزئيا كما يحدث في الانتخابات السياسية.

وحتى الساعة 8 مساءً، صوت 55 ألفا و676 عضوًا، وهو رقم أعلى من 47 ألفا و270 صوتوا في انتخابات 2015.

تعليقات