-->

جهود مكثفة لتجهيز بدر بانون لمواجهة الدحيل

أكد النادي الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، أن الجهاز الطبي يكثف جهوده من أجل تجهيز المدافع المغربي بدر بانون، الذي تعرض للإصابة في مران الأمس، استعدادا لمواجهة الدحيل القطري، غدا الخميس بكأس العالم للأندية.

وأوضح الأهلي عبر موقعه الرسمي، أن أعضاء الجهاز الطبي قاموا بعقد جلسات فحص مع بدر بانون داخل فندق الإقامة، من أجل تجهيزه ومتابعة حالته بهدف الاطمئنان عليه قبل مران الفريق مساء اليوم.



وكان الجهاز الطبي قد بذل جهودا مكثفة خلال معسكر الفريق، الذي بدأ هذا الأسبوع في الدوحة على هامش الاستعداد لمنافسات كأس العالم؛ من أجل تجهيز اللاعبين المصابين، وعلى رأسهم محمد هاني الذي عاد بقوة إلى التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.







كما قطع وليد سليمان شوطا كبيرا في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مباراة البنك الأهلي في الدوري الممتاز.

"موسيماني واللاعبون يتفقدون ملعب اللقاء"

ويتفقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، وجهازه المعاون واللاعبون مساء اليوم أرضية ملعب المدينة التعليمية، الذي يحتضن مواجهة الدحيل في السابعة والنصف مساء غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة، في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية.

ويأتي هذا الإجراء كأمر متبع للفرق المشاركة في كأس العالم للأندية، حيث لا يسمح لها بالمران على ملعب المباراة مع أحقيتهم في تفقد أرضية الملعب فقط قبل المباراة بـ24 ساعة.

في سياق آخر كشف عبد الرحمن سعيد، طبيب التغذية عبر موقعه الأهلي أنه قام تعديل البرنامج الغذائي الخاص باللاعبين وذلك قبل 24 ساعة من مواجهة الدحيل وفقًا للنظام المتبع في هذا الأمر ليلة المباريات.

"تعديل البرنامج الغذائي"

من جانبه، قام الدكتور عبد الرحمن سعيد، طبيب التغذية، بتعديل البرنامج الغذائي الخاص باللاعبين، حيث قال إن اليوم الذي يسبق المباراة يشهد تعديلا في برامج التغذية الخاصة باللاعبين من خلال التركيز علي رفع نسب الكربوهيدرات، وتقليل البروتين في الوجبات المقدمة.

وقال طبيب التغذية إن اليوم الذي يسبق المباراة يشهد تعديلا في برامج التغذية الخاصة باللاعبين من خلال التركيز علي رفع نسب الكربوهيدرات، وتقليل البروتين في الوجبات المقدمة، وذلك في إطار الاستعداد للمباراة.

"موسيماني والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي"

ويحضر بيتسو موسيماني، ومحمد الشناوي قائد الفريق، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، والذي ينطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس داخل قاعة المؤتمرات الخاصة بملعب المدينة التعليمية.

كما يقام الاجتماع الفني للمباراة في الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، داخل مقر إقامة البعثة عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس للتأكيد على التعليمات التنسيقية الخاصة، والزي الرسمي للفريقين، بالإضافة إلى موعد الوصول إلى الملعب، بجانب التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.