-->

هل تتحقق نبوءة إيتو بشأن هازارد بعد 7 سنوات؟

 دخل البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، في نفق مظلم بعدما تجددت إصابته، حيث سيغيب لمدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع، بحسب تقارير صحفية.


وبالتالي سيغيب جناح تشيلسي السابق، على الأقل، عن مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا، المقررة في إيطاليا يوم 24 فبراير/شباط الجاري.

ولم يتعرض النجم البلجيكي لمثل هذه الإصابات المتكررة، طوال مسيرته الكروية، ما يثير الدهشة بشأن ما يحدث له منذ انتقاله إلى ريال مدريد، مطلع الموسم الماضي.

فقد غاب عن 43 مباراة، بعد انضمامه لصفوف الميرينجي، بسبب الإصابات في العضلات والكاحل، الذي خضع لعملية جراحية بسببه، في فبراير/شباط الماضي.

ولم يساعد الحظ هازارد، في الظهور مع فريقه الجديد بمستواه المعهود، الذي كان عليه برفقة تشيلسي ومنتخب بلاده، حيث سجل 4 أهداف وصنع 7 فقط، في موسم ونصف بقميص ريال مدريد.







نبوءة إيتو

وقد لعب النجم الكاميروني، صامويل إيتو، بجانب هازارد في صفوف تشيلسي، وتجمعهما علاقة طيبة جدًا، حيث كان لاعب برشلونة السابق داعمًا له، ولانضمامه للملكي.

وظهر إيتو في لقاء تلفزيوني، عام 2014، تحدث فيه عن ضرورة اعتناء هازارد بنفسه وجسده، خوفًا من انهياره ونهاية مسيرته مبكرًا.

وقال إيتو حينها: "رونالدينيو كان أفضل لاعب في العالم، لكن في لحظة ما، إذا لم تتدرب بشكل يومي، ستعاني وتدفع الثمن، حتى لو كنت ميسي.. إذا لم يتدرب هازارد فبعد عامين سننساه، لأن كرة القدم تتحرك بسرعة".

وبالنظر إلى النظام الغذائي للبلجيكي، يبدو أنه أهمل فيه كثيرًا، حيث كشف زميله السابق في تشيلسي، الحارس مارسين بولكا، أنه يتناول الكثير من البرجر والبيتزا.

وقال بولكا: "هازارد يحب البرجر والبيتزا، رأيته يأكلهما طوال الوقت.. لكنه لا يهتم بشيء آخر سوى كرة القدم، ويمضى وقتًا رائعًا".

وأضاف: "ربما زاد وزنه قليلا بعد التوقيع لريال مدريد.. عادات الطعام لم تكن مشكلة، خلال فترة وجوده في تشيلسي، ومن المهم أن يشعر بالإيجابية رغم الإصابات".

ويثير تحذير إيتو قبل 7 سنوات، وتصريحات بولكا، وإصابات هازارد المتكررة، الشكوك حول مدى قدرة الأخير على البقاء لفترة أطول، في المستوى العالي للعبة.